الروحانيات للشيخ المغربي لجلب الحبيب خلال 3 ايام
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى الشيخ المغربي السوسي للروحانيات أهلا وسهلا بك , أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى 00212648150950 moulay.naajam@hotmail.com

الروحانيات للشيخ المغربي لجلب الحبيب خلال 3 ايام

للاتصال بالشيخ المرجوا الاتصال بالرقم 00212645873131 ادا وجدتم الخط مشغول المرجوا معاودة الاتصال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 جامع الاذكار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ التيجاني
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1559
تاريخ التسجيل : 28/11/2012
العمر : 5

مُساهمةموضوع: جامع الاذكار   الإثنين يوليو 14, 2014 5:25 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله على مزيد نعمه، والشكر لله على وافر جوده وكرمه، والصلاة والسلام على إمام أنبياءه ورسله، وسيد أولياءه وأهل وده وقربه، سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم، .. وبعد، ..
فقد جمعنا للأحباب كتيباً فيه أصحُّ الأذكار التي يردِّدها العبد في مختلف أحواله، وسميناه (أذكار الأبرار).
وجعلنا لهم ورداً من القرآن الكريم لا غِنى عنه لكل مسلم، يتلوه متدبّراً في كل يوم وليلة مرَّةً، وسميناه (نيل التهانى بالوِرد القرآني).
واخترنا باقة من أدعية تفريج الكروب والإستغاثات الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح وسميناه (مفاتح الفرج).
وقمنا بجمع الأوراد التي يحتاجها الأخ الصالح ليسير على منوالها، وذلك مما ورد عن شيخنا الإمام أبي العزائم رضي الله عنه، وسميناه (أوراد الأخيار).
وقد طلب منا كثير من الأحباب أن نجمع ما تتضمنه هذه الكتيبات في كتاب واحد يسهل حمله، ويجمع شمل هذه الأذكار والأوراد والآيات والسور القرآنية والإستغاثات والصلوات على النبي صلى الله عليه وسلم، بحيث يحمله المرء ويتسنى له أن يقرأه في أى موضع.
وقد استجبنا لذلك، فجمعنا ما تتضمنه هذه الكتيبات في كتاب واحد وسميناه (جامع الأذكار والأوراد) .
وجعلنا الباب الأول شاملاً للأذكار النبوية الواردة في كل الأحوال والأوقات، وعنوانه : أذكار الأبرار.
والباب الثاني يحوي الآيات القرآنية المباركة، والسور القرآنية التي حث الرسول صلى الله عليه وسلم على تلاوتها كل يوم وليلة، فصارت بمثابة ورد يومي لأهل التقى والإيمان، وعنوان الباب (الورد القرآني).
والباب الثالث جمعنا فيه ما انتقاه الإمام أبو العزائم رضي الله عنه للسالكين الصادقين من أحبابه وأتباعه وسميناه (الورد القولي لليوم والليلة).
والباب الرابع والأخير جمعنا فيه بعض الأدعية والفوائد الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وسلفنا الصالح، والتي لمسنا الإجابة من الله عز وجل لكل من دعا بها واستخدمها، فهي مجربة لتفريج الكروب، وقضاء الحاجات، وسميناه (أذكار الفرج).
أسأل الله عز وجل أن ينفع بهذا الكتاب وما يحويه كل من قرأه، أو دعا به، أو أهداه لغيره بخير وبر وفتح في الدين والدنيا والآخرة، إنه عزوجل ولي ذلك، والمجيب لمن عمل بذلك، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rouhanyat.7olm.org
 
جامع الاذكار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الروحانيات للشيخ المغربي لجلب الحبيب خلال 3 ايام  :: الفئة الأولى :: الادكار الصوفية-
انتقل الى: